الفن

حرب الجبالي ومزيج من الصراعات المختلفة

حرب الجبالي ومزيج من الصراعات المختلفة

كتبت / الاعلامية بيان مقبل

هي واحدة من جهابذة الفن والحب والإبداع والإنسانية في جمهورية مصر العربية ، الكاتبة والمؤلفة المصرية سماح الحريري ، استطاعت أن تحجز لها مكاناً في مقدمة المبدعين رغم كل العوائق والصعوبات التي مر بها كل كاتب درامي .

قدمت لنا العديد من الأعمال الدرامية العريقة التي ناقشت قضايا مجتمعية مهمة ولمست مشاعر الأسرة العربية ، فبعد انتهاء مسلسل علاقة مشروعة الذي عرض في رمضان ٢٠٢٣ ، ستعود بهجة سماح الحريري من خلال مسلسل حرب الجبالي المقرر عرضه على منصة شاهد ، وقناة Mbc مصر ، والمكون من ٣ أجزاء وكل جزءٍ مكون من ١٥ حلقة .

تدور أحداث المسلسل في إطار شعبي اجتماعي ، تدخل فيها صراعات عديدة ومختلفة ، كالصراع ما بين الخير والشر ، والصراع ما بين الحفاظ على المال وسرقته ، والصراع ما بين ترابط العلاقات الإجتماعية والتنافس فيما بينها ، والجميل بأن هذه الأحداث مصوّرة في حي مصري شعبي وعريق ، صراعاته قديمة ولها جذور ما بين الآباء والأجداد .

أبطال هذا العمل قدموا لنا أدوار مميزة ومختلفة على مستوى مسيرتهم الفنية العريقة ، واللذين يُعتبروا من أهرامات الدراما المصرية ، كالفنانة القديرة سوسن بدر ، والفنان القدير رياض خولي ، والفنان القدير صلاح عبد الله ، الفنان الكبير أحمد رزق ، الفنان أحمد خالد صالح ، الفنانة نسرين أمين والفنانة هبة مجدي والفنانة انتصار ونخبة كبيرة من نجوم الدراما المصرية .

أما فيما يخص تتر المسلسل ، فتم اختيار الفنان المصري بهاء سلطان لتأدية التتر ، وفي الحقيقة اختيار موفق ، فهو قادر على الغناء بسهولة شديدة ، ولديه ثقة بنفسه عالية جداً ، كما يمتلك حنجرة ذهبية قوية وحساسة .

ويذكر بأن العمل من إنتاج صادق الصباح ، وإخراج محمد أسامة ، والذي يتسم بالإحساس والإبداع اللذانِ يعتبران من أهم سمات المخرج الموهوب ( الشاطر ) ، فيما يعتبر مسلسل حرب الجبالي التعاون الثاني بين المخرج والكاتبة سماح الحريري بعد تعاونهم الأول في مسلسل أيام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى