تقنيةعاجل اهم الاخبار

المستشار.د. علي ال مفتاح القحطاني يشارك في مؤتمرمستقبل الموارد البشريه في ظل التحول الرقمي

المستشار.د. علي ال مفتاح القحطاني يشارك في مؤتمرمستقبل الموارد البشريه في ظل التحول الرقمي

مصر_ من قلب الحدث

يشارك الدكتور علي ال مفتاح القحطاني  في مؤتمرمستقبل الموارد البشريه في ظل التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي

والذي يقام في المملكه الاردنيه الهاشميه ك راعي مشارك ومتحدث في الملتقي

وقال الدكتور علي القحطاني ..قبل المشاركه في المؤتمر

يجب علينا اتخاذ خطوات لضمان تقاسم فوائد هذه التقنيات بشكل منصف وإدارة مخاطرها المحتملة بعناية. سيتطلب ذلك التعاون عبر جميع قطاعات المجتمع ، بما في ذلك الحكومة والأوساط الأكاديمية والصناعية ومجموعات المجتمع المدني.ولا تتاثر التنميه البشريه في المستقبل في ظل التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي (AI) موضوع اهتمام واهتمام كبير. من ناحية أخرى ، يعتقد العديد من الخبراء أن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على إحداث ثورة في كل جانب من جوانب حياتنا تقريبًا ، من الرعاية الصحية والتعليم إلى النقل والترفيه. في الوقت نفسه ، هناك أيضًا مخاوف بشأن تأثير هذه التقنيات على التوظيف والخصوصية وعدم المساواة الاجتماعية
ومع ذلك ، هناك أيضًا مخاوف من أن يؤدي الذكاء الاصطناعي والأتمتة إلى فقدان وظائف كبيرة ، لا سيما في صناعات مثل التصنيع والنقل. علاوة على ذلك ، هناك أيضًا مخاوف من أن يؤدي الذكاء الاصطناعي إلى تفاقم عدم المساواة القائمة من خلال إدامة التحيزات والتمييز الموجودة في مجتمعنا.
بشكل عام ، يصعب التنبؤ على وجه اليقين بالتأثير طويل المدى للتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي على التنمية البشرية. ومع ذلك ، من الواضح أنه يجب علينا اتخاذ خطوات لضمان تقاسم فوائد هذه التقنيات بشكل منصف وإدارة مخاطرها المحتملة بعناية. سيتطلب ذلك التعاون عبر جميع قطاعات المجتمع ، بما في ذلك الحكومة والأوساط الأكاديمية والصناعية ومجموعات المجتمع المدني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى