اخبارمحليهمال و أعمالمقالات واراء

دول أفريقية يمكن زيارتها بدون تأشيرة

دول أفريقية يمكن زيارتها بدون تأشيرة

—————————————————–
كتب : نعيم سعد علم الدين
————————————————————–
تزايدت شعبية إفريقيا مؤخرًا بين السياح الأمريكيين، فهم الأكثر شغفًا برحلات السفاري على مستوى العالم، وفقًا للبيانات الرسمية. فقد جاءت 63% من جميع حجوزات رحلات السفاري في عام 2022 من الولايات المتحدة.
لكن السفر للخارج غالبًا ما يتطلب تأشيرة، مما يعني مزيدًا من الوقت والمال. لهذا يتطلع معظم السائحين للاستمتاع بالسفر بدون تأشيرة.
وبحسب موقع Travel Off Path، هناك عشرة دول أفريقية يمكن للأمريكيين زيارتها دون الحاجة لتأشيرة، وهي:
  1. بوتسوانا
يمكن للأمريكيين السفر والإقامة فيها لنحو 90 يومًا خلال 12 شهر، بدون تأشيرة. وهي تشتهر برحلات السفاري بالمغامرات المثيرة وسط الحياة البرية.
كما تنتشر فيها المناظر الطبيعية الخلابة، ويمكن لزوارها الاستمتاع إما برمال صحراء كالاهاري الشهيرة أو بالخضرة في دلتا أوكافانغو.
  1. موريشيوس
يستطيع الأمريكيين دخولها والبقاء فيها مدة لا تزيد عن 90 يوم بدون تأشيرة سياحية. وهي تُعرف باسم جزيرة الفردوس، والسبب واضح. فمناخها استوائي وموقعها مثالي لعطلة شاطئية ممتعة على الرمال البيضاء. ويمكن للمسافرين الاستمتاع بالشلالات وبالسلاسل الجبلية المغطاة بالخضرة.
  1. إيسواتيني
يمكن للأمريكيين زيارتها لمدة تصل إلى 30 يوم بدون تأشيرة، سواء للعمل أو للسياحة. وهي تُعرف أيضًا باسم سوازيلاند، وهي دولة صغيرة تشتهر بالكثير من المتنزهات، والمحميات الطبيعية، وبرحلات السفاري وبأجواء الحياة البرية حيث يمكنك رؤية وحيد القرن الأسود والأبيض.
  1. المغرب
كمواطن أمريكي تسطيع البقاء فيها لنحو 90 يوم بدون تأشيرة، بشرط أن يكون معك تذكرة عودة. وتزداد شعبيتها بسرعة بين الأمريكيين، لأنها تتمتع بالتنوع الثقافي وبالفن المعماري. علاوة على تجربة ركوب الجمال، ومشاهدة غروب الشمس بالصحراء الكبرى والذهاب للتسوق.
  1. ناميبيا
يمكنكم زيارتها بدون تأشيرة لفترة تقل عن 90 يوم. وهي تعتبر موطنًا لأقدم صحراء بالعالم (صحراء ناميب)، والتي يبلغ عمرها 55 مليون سنة وتمثل وجهة رائعة لهواة المغامرة. كما تشتهر ناميبيا أيضًا بانتاج أجود أنواع الماس.
  1. السنغال
يمكنك البقاء هناك لمدة تصل إلى 90 يوم بدون تأشيرة. فهي الوجهة الأكثر زيارة بغرب إفريقيا، لما تشتهر به من شواطئ جميلة ومناظر خلابة.
يهبط معظم زوارها بمدينة داكار، لأنها نابضة بالحياة، ومكان مميز لتناول الأطباق المحلية اللذيذة واستكشاف الفنون والحرف اليدوية المختلفة.
ويمثل الخروج من المدينة لمشاهدة المناطق الريفية والساحلية، إحدى طرق التعرف على الوجه الآخر لهذا البلد الجميل.
  1. ليسوتو
إذا كنت مسافر لقضاء أقل من 30 يومًا هناك، فلن تحتاج لتأشيرة. يمكن الوصول لهذا البلد المُلَقب “بمملكة السماء” والواقع بجنوب إفريقيا، بسهولة من كل من ديربان وجوهانسبرغ.
تعرف بكثرة الثقافات، وبرغم من قربها من جنوب إفريقيا، إلا أنها تتمتع بشخصية فريدة من نوعها.
  1. جزيرتي ساو تومي وبرينسيبي
إذا كنت ستزورها لمدة تقل عن 15 يومًا، فلن تحتاج لتأشيرة. وهي دولة صغيرة مكونة من جزيرتين مساحتهما 960 كيلومتر مربع فقط. يختارها المسافرون لجمالها الطبيعي، الذي ينبع من غاباتها المطيرة المذهلة وتنوعها البيولوجي.
  1. تونس
تستطيع السفر إليها بدون تأشيرة إذا كنت ستقيم لمدة 90 يومًا فأقل. يُفضلها الكثير من السائحين لقضاء إجازة صيفية على شواطئها. كما تجعل أسواقها، والآثار التابعة للتراث العالمي لليونسكو، والمأكولات ذات المستوى العالمي منها، وجهة مناسبة لقضاء عطلات لا تُنسى.
  1. جنوب أفريقيا
يمكنكم زيارتها والإقامة فيها بدون تأشيرة لمدة لا تزيد عن 90 يوم. ونظرًا لكونها دولة تتمتع بالكثير من سبل الترفيه وبالتنوع البيولوجي، يعتبرها الأمريكيين الوجهة الإفريقية الأكثر شعبية. فهي بلد ضخم، ولها ثلاث عواصم. وعلى أرضها يمكنكم الاستمتاع بالسفاري، وبتجربة قروية فريدة وباستراحة مثيرة بالمدينة.
——————————————————————
السفر بدون تأشيرة,دول بدون تأشيرة,دول بدون فيزا للمغاربة,بدون تأشيرة,دول بدون تأشيرة للمغاربة,دول عربية بدون فيزا,دول آسيوية بدون فيزا,قائمة دول بدون فيزا للمغاربة,دول بدون تأشيرة للمصريين,دول بدون تأشيرة للعرب,بدون تأشيرة للجزائريين,دول قارة أفريقيا بدون تأشيرة,دول بدون فيزا للمغاربة 2020,دول يمكن للمغاربة زيارتها بدون فيزا,دول بدون فيزا,دول بدون فيزا للجزائريين,بدون فيزا للمغاربة,دول بدون فيزا 2020,دول قارة أمريكا بدون تأشيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى